EnterSoft

AlibeySoft & EnterSoft
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واش راهم حابين منا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خديجة



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: واش راهم حابين منا   الإثنين يونيو 02, 2008 11:29 pm

اختطاف 18 طفلا منذ بداية السنة
بن براهم تدعو لفتح بيوت الدعارة وتنظيمها



هاجم ممثل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، المحامية فاطمة بن براهم، بعد اقتراحها إعادة فتح بيوت الدعارة وتنظيمها للقضاء على ظاهرة اختطاف الأطفال والاعتداء عليهم جنسيا، قائلا بأنها ''دعوة لنشر الفسق والفساد في المجتمع''.
فاجأت المحامية مستمعي القناة الأولى للإذاعة الوطنية، أمس، في ندوة حول ''اختطاف الأطفال في الجزائر''، باقتراحها إعادة فتح بيوت الدعارة ضمن الحلول الخمسة التي قدمتها للحد من ظاهرة الاختطاف التي يتعرض لها الأطفال.
وأوضحت بأن ''المعلومات تشير بأن أغلبية المعتدين جنسيا على الأطفال من العزاب، وبالتالي يجب فتح بيوت الدعارة لهم لإفراغ شهواتهم الجنسية''.
وأضافت بأن فتح هذه الدور يسمح بتقنين الأمور، ويمنع أيضا من انتشار الآفات الاجتماعية والأمراض المتنقلة عن طريق الجنس. ورد عليها ممثل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف يحي دوري بأن ''ذلك لا يعد حلا على الإطلاق، بل نشرا للفساد والرذيلة''.
واعترض على هذا الطرح مشيرا إلى أن ''الزنا'' لم يكن أبدا حلا في الإسلام، وأنه مرفوض ولا يمكن أن يكون.
وتكشف آخر الإحصائيات المقدّمة، بأن 18 طفلا تعرض للاختطاف منذ بداية السنة الجارية، منهم من تعرض للاعتداء الجنسي وطلب الفدية من أوليائهم، وطالب المختصون عشية الاحتفال باليوم العالمي للطفولة، بمراجعة التشريع القانوني لمعاقبة المختطفين.
وجدد رئيس اللجنة الاستشارية لحماية ترقية حقوق الإنسان، المحامي فاروق قسنطيني، أمس، مطلبه بإنشاء محاكم خاصة لمعاقبة المجرمين الذين يختطفون ويقتلون الأطفال. وقال المتحدث بأنه ''أمام خطورة الظاهرة اقترحنا أن تكون هناك محاكم خاصة، وأن يعدل التشريع الخاص باختطاف الأطفال وأن لا يستفيدوا من ظروف التخفيف والعفو''.
وأوضحت الأرقام المقدمة بأن 18 حالة اختطاف سجلت منذ بداية السنة، وأكد الضابط بالمديرية العامة للأمن الوطني عباد أحسن، بأنه تم ''تسجيل اختطاف أربعة أطفال منذ بداية السنة وإلى غاية نهاية شهر أفريل''، منها حالتان لطلب الفدية، قامت مصالح الأمن بمعالجتها وتحرير الطفلان، وحالة اختطاف متبوعة باعتداء جنسي وقتل. مضيفا بأن ''61 طفلا آخرين تعرضوا لعملية تحويل أو هروب من المنزل''. كما تعرض 632 قاصر خلال نفس الفترة إلى اعتداء جنسي. أما قيادة الدرك الوطني، فقد أحصت خلال نفس الفترة ''اختطاف 14 طفلا متبوعا باعتداء جنسي''، فيما اختفى السنة الماضية 147 طفل. وقال مدير المرصد الوطني لحقوق الطفل ميهوب ميهوبي بأنه يجب ''إصدار قانون خاص بالطفل وأن تتابع مصالح الأمن ظاهرة الاتجار بأعضاء الأطفال''.


جريدة الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
واش راهم حابين منا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EnterSoft :: أقسام الشريعة الإسلامية :: قضايا و أحداث الأمة-
انتقل الى: